Refugee Coordination Model: Arabic

للتصفح باللغة (الفرنسية : الانجليزية)

نموذج تنسيق شؤون اللاجئين

 

يوفر نموذج تنسيق شؤون اللاجئين (RCM) الصّادر في كانون أول/ ديسمبر من عام 2013 إطاراً لقيادة وتنسيق وإنجاز إجراءات اللاجئين. فهو يبيّن ويوحّد إجراءات التنسيق بهدف تحقيق أفضل حماية ممكنة وتقديم المساعدة للاجئين والتعامل مع الأوضاع التي تحتاج فيها الاستجابات الكبيرة دعماً من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والجهات الفاعلة الإنسانية الدولية.

 

نموذج تنسيق شؤون اللاجئين  (RCM):

- يحدّد دور ومسؤوليات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العمليات المتعلقة باللاجئين وأوضاع النازحين المختلطة.

- يوفر منصة شاملة لتخطيط وتنسيق عمليات اللاجئين.

- يوضّح طرق التنسيق فيما يتعلق بهياكل تنسيق العمل الإنساني الأوسع نطاقاً، بما في ذلك نظام الكتل المنبثق عن اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات.

 

تحت القيادة الشاملة للحكومة المُضيفة، يعتبر بناء الشراكة والتنسيق الشامل شرطاً مسبقاً من أجل استجابة فعالة للاجئين في حالات الطوارئ.

للتنسيق والقيادة الفعالة تأثير مباشر على توفير الحماية والمساعدة للاجئين. فمن خلال إعادة صياغة دور المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سياق العمل المشترك بين الوكالات وبيئة تشغيلية متغيرة، فإنّه يؤكد على نزاهة التكليف والمساءلة للمفوّض السامي للاجئين أمام الجمعية العمومية وقيادة المفوضية المُرخّصة لشؤون اللاجئين.

 

لمعرفة المزيد عن نموذج تنسيق شؤون اللاجئين، بإمكانكم الدخول إلى الروابط التالية:

 

randomness